المشاركات

عرض المشاركات من يوليو, ٢٠٢٢

طريقة عمل سموثي صحي من 3 فواكه

صورة
سموثي من ثلاث فواكه أحضرنا لكي اليوم مشروبات باردة يمكن ان تحضريها فى خطوات بسيطة و تصلح لفصل الصيف، إليكي طريقة عمل سموثي الفواكه من الوصفات الأمريكية و يمكن ان يقدم بجوار العديد من الحلى أو وحده بين الوجبات، قد يهمك ايضا ان تُجربي طريقة عمل عصير الباربا. المكونات اللازمة لتحضير سموثي من ثلاث فواكه  كوب من الفراولة حبة موز كوب من الأناناس المعلب و المقطع ملعقتان كبيرتان من القشطة كوب حليب آيس كريم الفانيليا (اختياري) نصف كوب طريقة تحضير سموثي من 3 فواكه تحتاج أولاً إلى قطع الأناناس والفراولة والموز ووضعها في الفريزر لمدة 2 إلى 4 ساعات حتى يتم تجميد الثمار تمامًا. بمجرد تجميد الفاكهة ، اسكب الكريمة والحليب في الخلاط واخلطهم جيدًا ، ثم اسكب الفاكهة المجمدة في الخلاط واخلط جميع المكونات  معًا. أخيرًا ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك استخدام الآيس كريم. صب نصف كوب من الآيس كريم في الخليط وحركه مرة أو مرتين للحفاظ على الآيس كريم من الذوبان أكثر من اللازم. صب العصير النهائي في الحاوية المرغوبة وزينها بشرائح من الفراولة والموز. ملحوظة يمكنك استخدام القليل من العسل أو السكر لزيادة حلاوة العصير.

7+1 نقاط فائقة الاهمية لمنع تفتت الفلافل

صورة
أسباب فرط و تفتت  الفلافل   وطرق الوقاية منها النقطة الأولى أول ما يجب الانتباه إليه لمنع فرط الفلافل هو درجة تماسك المكونات بعد فرمها. يجب ألا تكون المكونات راخية جدًا ويجب  أن يكون حجم الحمص المفروم أكبر قليلاً من حبيبات السكر. خميرة الفلافل صلبة بطبيعتها لذا ضعي ذلك في الاعتبار  عند التحضير. النقطة الثانية يمكنك إضافة بيضة إلى المكونات إذا كنت ترغبين في منعها من الفرط والتفتت. النقطة الثالثة يمكنك إضافة بعض الدقيق أو فتات الخبز إلى الفلافل. إذا كنت تستخدم الدقيق فلن تحتاج إلى إضافة البيض بعد الآن. بشكل  عام يتم استخدام الطحين بدلاً من البيض لانسجام الفلافل. النقطة الرابعة بدلاً من البيض أو الدقيق، يمكنك فرم بعض البطاطس بالمواد الخام لكن اذا كنت تتبعين حمية فهذا البديل ليس مناسباً لك لأنه  يزيد السعرات الحرارية للفلافل.. النقطة الخامسة حاول أن تأخذ عصير البصل المبشور ثم أضفه إلى المكونات. النقطة السادسة في معظم الأطعمة السريعة، يسكب صودا الخبز في عجينة الفلافل. هذا يساعد الفلافل على التماسك والانتفاخ. لكن ضع في  اعتبارك أن صودا الخبز ضار ولا ينصح به. النقطة السابعة يجب تبريد مكونات ا

طريقة التحضير طبخ المسخن

صورة
المقادير  البصل : 2 كيلو (مفروم)  الدجاج : دجاجة (مقطع ومسلوق)  زيت الزيتون : 3 اكواب  ملح : 2 ملعقة كبيرة  سماق : نصف كوب  فلفل أسود : ملعقة كبيرة  خبز طابون : 3 أرغفة (خبز فلاحي)  لوز : حسب الرغبة (وصنوبر محمص / للتزيين) طريقة التحضير طبخ المسخن 1. يسلق الدجاج بالطريقة التقليدية مع وضع (ورق الغار، هيل، كبش قرنفل، حبة بصل، ملح). 2. نقوم بوضع الزيت في قدر على النار ثم يضاف البصل ويترك على نار هادئة لمدة 20 دقيقة حتى ينضج ثم يضاف الملح والفلفل  الأسود. 3. ثم نضيف الدجاج على البصل ويترك لمدة 5 دقائق. 4. ثم نقوم بأخذ الدجاج ووضعه على صينية خبز، ويضاف عليه ملح وفلفل أسود وبهارات، ويشوى بالفرن حتى يحمر لونه. 5. نحضر خبز الطابون، ويغطس بزيت البصل، ويرص في صحن التقديم، ثم يضاف البصل على الرغيف المغطس بالزيت ثم نضيف  السماق ثم المكسرات، ونكرر العملية حتى تنتهي طبقات الخبز. 6. نضيف الدجاج فوق طبقة الخبز الأخيرة ويزين بالمكسرات.